تعز .. طريق المليوي – تعز لحج عدن- افتتحت مؤسسة معكم التنموية mdf مرحلة الشق الأولية لتدخلها في قطاع نقيل المذبح برح المجنان الجمرك وبطول نحو 7 كيلو متر .

تقرير ..
طريق المليوي – تعز لحج عدن-

افتتحت مؤسسة معكم التنموية mdf مرحلة الشق الأولية لتدخلها في قطاع نقيل المذبح برح المجنان الجمرك وبطول نحو 7 كيلو متر .

وحدة الاعلام / mdf

ودشنت معكم إفتتاح مراحل الشق الأولية لنقيل ” المذبح ” والواقع في إطار تدخلها ضمن قطاع نقيل ( المذبح _ برح المجنان _ الجمرك ).

وتعهد رئيس مؤسسة معكم الدكتور عبدالحميد اليوسفي بتنفيذ مختلف مراحل الشق وهو قطاع يبلغ طوله 7 كم بتكلفة (50) مليون ريال يمني كدفعة أولى أعلن عنها سابقًا.

وبعد تدخل معكم بدأت أعمال الشق مباشرة وتم افتتاح الخط لمرور الناقلات عبر نقيل مذبح يوم أمس الاثنين الموافق5/4/2021م.

كما سيتم في المرحلة القادمة استكمال الشق وصولًا إلى منطقة الجمرك وفق المسار الأولي المعتمد بتواصل مراحل الشق الأولية والتنفيذية بعد إنجاز دراسة تنفيذية مفصلة تبدأ بعقبة المسيويد وصولاً بخبت المجزاع.

وبذلك ستعلن المؤسسة في هذا القطاع ربط عزلة زريقة الشام بمديرية المقاطرة مع عزلة المجزاع مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وفي التدشين الذي حضره منسق ومشرف المشروع ورئيس وأعضاء اللجنة المجتمعية والرقابية، إلى جانب حضور رسمي وشعبي.

وتبلغ مسافة الشريان الجديد (١٨٢ ) كم، ابتداءًا من نقطة جولة الصقر بمدينة تعز مرورا بمحافظة لحج إلى محافظة عدن.

كما أكد الشيخ عبدالله المحمدي المنسق العام والمسؤول المالي للمشروع أن طريق المليوي.. تعز لحج عدن .. من أهم المشاريع التنموية التي سيكون لها الأثر في تحريك عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية للمحافظات الثلاث.

ومن جهة أخرى قال المهندس وائل المعمري “المتحدث الرسمي للمشروع” أن المناطق المحاذية للطريق تعد من أشد المناطق المحرومة والتي عانت لعقود مضت من أي خدمات عامة صحية كانت أو وتعليمية وغيرها.

وأضاف المعمري أن التنمية غابت في تلك المناطق، مدارس ولا مراكز صحية ولا آبار مياه نقية ولا تنمية حقيقية للإنسان حيث معاناة الطفل والمرأة والرجل في هذه المناطق هي القاسم المشترك بين كل شرائح المجتمع وفئاته .

وقد ناشد الأستاذ محفوظ البكاري رئيس اللجنة الرقابية كافة المنظمات للتدخل في إنجاز هذا المشروع كونه تدخل إنساني له أثره في كافة المستويات داعيا الجميع للتوحد نحو هذا الهدف المنشود .

وقد وجه د.عبدالحميد اليوسفي شكره لفاعل الخير الذي تبرع عبر المؤسسة لإنجاز قطاع برح المجنان جبل مذبح إلى منطقة الجمرك.

شاكرا كافة أعضاء اللجنة المجتمعية ومشائخ المنطقة وكافة الفعاليات الاجتماعية والمدنية والإعلاميين ورجال الخير الذين بادروا وما زالوا لانجاح هذا المشروع الإنساني التنموي المتميز والعملاق .

مؤسسة معكم التنموية mdf
يد تبني .. وأخرى تغيث