تعز .. ضمن رؤيتها لحلول مستدامة لأزمة المياه بمدينة تعز .. مؤسسة معكم التنموية mdf تنفذ صيانة وتأهيل بئر المنتزه

وحدة الإعلام | خاص
السبت 30 نوفمبر
دشنت مؤسسة معكم التنموية MDF اليوم السبت ٣٠ نوفمبر ٢٠١٩. مشروع تأهيل بئر المنتزه في المسبح مديرية القاهرة مدينة تعز بتمويل من mercy relief وتنفيذ مؤسسة معكم التنموية mdf ..

ويأتي هذا المشروع استجابة لدعوة مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة و نداءات سكان الأحياء المستفيدين من هذه البئر والمتوقفة منذ شهور ..

ويستفيد من هذه البئر ما يزيد عن (10) ألف نسمة في أحياء منطقة المسبح _النور والسلخانة _ بدر _ الأسد _ الضربة السفلى _الضربة العليا _ حارة المقاطرة _اكمة بلقيس _ الشرماني _السلام _ الدقاف _ بمديرية القاهرة و أجزاء من مديرية المظفر..

يأتي هذا المشروع ضمن جهود قطاع المياه والإصحاح البيئي بالمؤسسة وهدف المؤسسة الرامي إلى انعاش بعض المؤسسات الخدمية وتأهيل قدراتها لحماية السكان..

وقد صرح الأستاذ ياسر العشاري منسق قطاع (WASH) في MDF ان المشروع يأتي ضمن خطة المؤسسة لإيجاد حلول مستدامة لأزمة المياه من خلال تأهيل آبار مؤسسة المياه وربطها بالشبكة الرئيسية كونها حلول أفضل كما ونوعا من مشاريع توفير المياه من خلال الناقلات التي تقوم بها بعض المنظمات وتتوقف فجأة بسبب انتهاء التمويل
.. منوها ان المبالغ التي تصرف لتزويد بعض أحياء المدينة من خلال الناقلات الخاصة بإمكانها مجتمعة تأهيل الشبكة العامة للمياه والتقدم خطوات نحو حل دائم لمشكلة المياه بالمدينة.

الجدير ذكره أن المؤسسة قامت بتأهيل عشرات الآبار في المدينة وتعتزم تأهيل ثلاث آبار أخرى في المرحلة القادمة بالتنسيق مع مؤسسة المياه والسلطة المحلية..

وقد توجه العشاري بالشكر الجزيل ل mercy reliefالتي بادرت لهذا العمل واستجابت لندءات السكان وكذلك للاستاذ سمير عبد الواحد مدير مؤسسة المياه على تعاونه مع المؤسسة .داعيا كافة المنظمات للتدخل في تأهيل الآبار المتوقفة لتعزيز الحلول المستدامة والتحول نحو الانعاش المبكر الرامي الى تأهيل قدرات المؤسسات الخدمية بما فيها مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة وخاصة مديريات المدينة التي تشهد أزمة مياه خانقة منذ سنوات.

مؤسسة معكم التنموية mdf
يد تبني .. وأخرى تغيث

تعز – شارع جمال – عمارة التضامن

ت: 04-256197
📧ايميل : info@mdfye.org

🔷موقعنا على الانترنت
www.mdfye.org

🔰صفحتنا على فيسبوك

https://m.facebook.com/mdfyemen2

📺 يوتيوب
https://m.youtube.com/channel/UCYg88-jVstoZMJMUuc6XLVQ

🔰 تويتر
www.twitter.com/mdfyemen2

555