قصة نجاح .. دار امناء لإيواء مرضى الفشل الكلوي .. عبدالرحمن حمود علي

أصيب عبدالرحمن حمود علي مرشد بفشل كلوي في 2014م،
وهو من مواليد الشرقي بمديرية صبر الموادم لديه ثلاث أولاد وثلاث بنات آخرهم نجم عبدالرحمن يدرس في الصف الأول، تسكن أسرة عبدالرحمن في مسقط رأسه بمنطقة الشرقي مديرية صبر الموادم .
تخرج عبد الرحمن من معهد عمر بن عبد العزيز لتأهيل المعلمين بالقاعدة محافظة إب عام 1992م وبدأ العمل معلما في مدرسة السلام بمديرية صبر الموادم..
يقول عبد الرحمن:
أصبت بفشل كلوي في 2014م وبدأت رحلة الغسيل حينها في مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة العام وكنا نبيت في العراء بفناء المستشفى ننتظر دورنا في الغسيل”
يغسل عبد الرحمن كل يوم اثنين وخميس من كل أسبوع ويسافر الى القرية لزيارة أهله وأطفاله كل أسبوعين على الأقل..
” كان يوما عظيما يوم دخلت دار أمناء لإيواء مرضى الفشل الكلوي يوم افتتاحه في 27فبراير 2018م وكان عددنا حينها خمسة عشر مريضا وخمسة عشر مريضة من مرضى الفشل الكلوي”
هذا ما يقوله عبد الرحمن وهو مسرورا بالطبع..
يقدم دار أمناء لإيواء مرضى الفشل الكلوي خدمات التسكين والتغذية الصحية وبرامج الدعم النفسي في بيئة ملائمة ومجهزة بشاشة تلفزيونية وأثاث حديث ومشرفين مؤهلين..
يؤكد عبد الرحمن:
“الحمد لله كل واحد منا في سرير مستقل ونأكل ونشرب ونشاهد التلفاز وندخل ونخرج وكل شي متوفر والمشرف يعاملنا معاملة الابن لأبيه وفيما بيننا نعيش في إخاء وتراحم كأننا إخوة”
تكاليف السفر لزيارة الأهل مكلفة جدا بالنسبة لعبد الرحمن لمروره بطريق الاقروض البعيدة وهي كذلك بالنسبة لبقية المرضى الذين يقطنون في الدار، فتكاليف المواصلات تؤرقهم وتثقل كاهلهم مما يجعل الكثير منهم لا يزور أهله في الأرياف الا في فترات متباعدة.
يقول عبد الرحمن:
” قضيت ست سنوات ولا زلت في دار أمناء لإيواء مرضى الفشل الكلوي بأحسن راحة ولله الحمد فهو بيتنا الثاني نغسل ورجع للدار ونسافر ونرجع للدار”.
وكانت مؤسسة معكم التنموية MA’AKUM افتتحت دار أمناء في 27 فبراير 2018م بحضور رسمي ونال تغطية إعلامية كبيرة، حيث لبى احتياجا إنسانيا شديدا حين انتشل مرضى الفشل الكلوي القادمين من الريف الذين كانوا يبيتون تحت الأشجار ويفترشون الكراتين بين البرد والغبار والشمس ينتظرون دورهم في الغسيل بفناء مستشفى الثورة وأخذهم للسكن في دار أمناء المجهز بكافة التجهيزات اللازمة والموائمة مع مطبخ خاص بالدار.
يتوجه عبد الرحمن بالشكر لداعمي الدار قائلا:
“نشكر مؤسسة معكم التنموية MA’AKUM على تبنيها هذا الدار ودعمها له ولكل من يدعم دار أمناء نشكرهم على عطاءهم الانساني ونسأل الله أن يجزيهم الجنة”
دار امناء